۞۩Ξ منتدى اهل الخير العلمي - تميز متواصل - Ξ۩۞
مرحبا بك عزيزي الزائر

مرحبا بك في
۞۩Ξ منتدى اهل الخير العلمي ( تميز متواصل ) Ξ۩۞

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.


أهلا بك يا زائر فى ۞۩Ξ منتدى اهل الخير العلمي - تميز متواصل - Ξ۩۞

 
الرئيسية <script languaالتسجيلدخول





شاطر | 
 

 افعل الخير ولا تتوقف عن فعله حتى ولو لم يتم تقديره وقتها،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن محمد
المدير العام

المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 44

مُساهمةموضوع: افعل الخير ولا تتوقف عن فعله حتى ولو لم يتم تقديره وقتها،   الأحد 17 يوليو - 11:55

يحكى أنه كان هناك امرأة تصنع الخبز لأسرتها كل يوم،

وكانت يوميا تصنع رغيف خبز إضافيا لأي عابر سبيل جائع،

وتضع الرغيف الإضافي على شرفة النافذة لأي مار ليأخذه.

وفي كل يوم يمر رجل فقير أحدب ويأخذ الرغيف وبدلا من إظهار امتنانه لأهل البيت

كان يدمدم بالقول ” الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود إليك!” ..
...

كل يوم كان الأحدب يمر فيه… ويأخذ رغيف الخبز ويدمدم

بنفس الكلمات ” الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود إليك!”،

بدأت المرأة بالشعور بالضيق لعدم إظهار الرجل للعرفان بالجميل والمعروف الذي تصنعه،

وأخذت تحدث نفسها قائلة:“كل يوم يمر هذا الأحدب ويردد جملته الغامضة وينصرف، ترى ماذا يقصد؟”

في يوم ما أضمرت في نفسها أمرا وقررت ” سوف أتخلص من هذا الأحدب!” ،

فقامت بإضافة بعض السمّ إلى رغيف الخبز الذي صنعته له وكانت على وشك وضعه على النافذة ،

لكن بدأت يداها في الارتجاف ” ما هذا الذي أفعله؟!”..

قالت لنفسها فورا وهي تلقي بالرغيف ليحترق في النار،

ثم قامت بصنع رغيف خبز آخر ووضعته على النافذة. وكما هي العادة جاء الأحدب

واخذ الرغيف وهو يدمدم ” الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود إليك!”

وانصرف إلى سبيله وهو غير مدرك للصراع المستعر في عقل المرأة.



كل يوم كانت المرأة تصنع فيه الخبز كانت تقوم بالدعاء

لولدها الذي غاب بعيدا وطويلا بحثا عن مستقبله ولشهور عديدة لم تصلها

أي أنباء عنه وكانت دائمة الدعاء بعودته لها سالما،

في ذلك اليوم الذي تخلصت فيه من رغيف الخبز المسموم

دق باب البيت مساء وحينما فتحته وجدت – لدهشتها –

ابنها واقفا بالباب!! كان شاحبا متعبا وملابسه شبه ممزقة،

وكان جائعا ومرهقا وبمجرد رؤيته لأمه قال ” إنها لمعجزة وجودي هنا،

على مسافة أميال من هنا كنت مجهدا ومتعبا

وأشعر بالإعياء لدرجة الانهيار في الطريق

وكدت أن أموت لولا مرور رجل أحدب بي رجوته أن يعطيني أي طعام معه،

وكان الرجل طيبا بالقدر الذي أعطاني فيه رغيف خبز كامل لأكله!!

وأثناء إعطاءه لي قال أن هذا هو طعامه كل يوم واليوم سيعطيه لي لأن حاجتي اكبر كثيرا من حاجته”

بمجرد أن سمعت الأم هذا الكلام شحبت وطهر الرعب على وجهها واتكأت على الباب

وتذكرت الرغيف المسموم الذي صنعته اليوم صباحا!!

لو لم تقم بالتخلص منه في النار لكان ولدها هو الذي أكله ولكان قد فقد حياته!

لحظتها أدركت معنى كلام الأحدب ” الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود إليك!”



..



افعل الخير ولا تتوقف عن فعله حتى ولو لم يتم تقديره وقتها،

لأنه في يوم من الأيام وحتى لو لم يكن في هذا العالم ولكنه بالتأكيد في الاخرة سوف

يتم مجازاتك عن أفعالك الجيدة التي قمت بها في هذا العالم.


الــتــوقــيع









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlelkhair-tawasol.hooxs.com
فداء الجزائر
مشرفـــة
مشرفـــة
avatar

الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: افعل الخير ولا تتوقف عن فعله حتى ولو لم يتم تقديره وقتها،   الأحد 17 يوليو - 15:59

افعل الخير و نساه وافعل الشر و تفكره
لانه اكيد الخير راح يجي يوم ويرجع للانسان في الدنيا او في الاخرة


حكاية جد رائعة ومعبرة في نفس الوقت

بارك الله فيك حكيم دوما في اختيار مواضيعك استاذي جلول




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن محمد
المدير العام

المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: افعل الخير ولا تتوقف عن فعله حتى ولو لم يتم تقديره وقتها،   الأحد 17 يوليو - 16:03

شكرا اخت فداء وبارك الل فيك على المرور
وحقا لمن استطع ان يعمل الخير يعمل
نحن في دنيا لانعلم ماتى نخرج منها
شجزاك الله خير


الــتــوقــيع









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlelkhair-tawasol.hooxs.com
زهرة الربيع
م_سـ
م_سـ
avatar

الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: افعل الخير ولا تتوقف عن فعله حتى ولو لم يتم تقديره وقتها،   الثلاثاء 19 يوليو - 11:47

افعل الخير او دل عليه
فالدال على الخير كفاعله
شكرا على الموضوع الهادف
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن محمد
المدير العام

المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: افعل الخير ولا تتوقف عن فعله حتى ولو لم يتم تقديره وقتها،   الجمعة 26 أغسطس - 23:58




الــتــوقــيع









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlelkhair-tawasol.hooxs.com
وسام الندى
مــراقــب م عــام
مــراقــب م عــام
avatar

الجنس : انثى
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: افعل الخير ولا تتوقف عن فعله حتى ولو لم يتم تقديره وقتها،   الأربعاء 21 سبتمبر - 12:13

صحيح افعل الخير وانساه ودير الشر وتفكره
جزاك الله كل خير ياريت نديرو الخير قد ما نجمو باش يجي النهار اللي
يرجع لينا ولكن يرجعه لينا ربي فما اجمل ذلك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن محمد
المدير العام

المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: افعل الخير ولا تتوقف عن فعله حتى ولو لم يتم تقديره وقتها،   الأربعاء 21 سبتمبر - 22:27

شكرا اختي راجية الغفران على العبور
جزاك الله خير


الــتــوقــيع









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlelkhair-tawasol.hooxs.com
فراشة سوف
مشرفـــة
مشرفـــة
avatar

الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: افعل الخير ولا تتوقف عن فعله حتى ولو لم يتم تقديره وقتها،   الخميس 22 سبتمبر - 7:57

انشر الخير و لو بغير موضعه

...افعل الخير و نساه...كما يقول المثل الجزائري

لا تنتظر الشكر من احد

لان الانسان مثلك مثله

لا حول و لا قوة له الا بالله العلي العظيم

إفعل الخير في كل وقتٍ وحين،
وإحتسب ذلك لله تعالى،
وستجد أن الله سيجزيك عنه خيراً.... ولو بعد حين.


الشكر كل الشكر اخي جلول على ما دللتنا به من خير

فالدال على الخير كفاعله

جزاك الله عنا كل خير

جزيت الفردوس الاعلى
مع فاعلي الخير
ان شاء الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افعل الخير ولا تتوقف عن فعله حتى ولو لم يتم تقديره وقتها،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞۩Ξ منتدى اهل الخير العلمي - تميز متواصل - Ξ۩۞ :: ۞۩ الــمـنـتـدى الـثـقـافــي ۩۞ :: قــســم اهل الخير-
انتقل الى: