۞۩Ξ منتدى اهل الخير العلمي - تميز متواصل - Ξ۩۞
مرحبا بك عزيزي الزائر

مرحبا بك في
۞۩Ξ منتدى اهل الخير العلمي ( تميز متواصل ) Ξ۩۞

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.


أهلا بك يا زائر فى ۞۩Ξ منتدى اهل الخير العلمي - تميز متواصل - Ξ۩۞

 
الرئيسية <script languaالتسجيلدخول





شاطر | 
 

 دعاء ختم القران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسام الندى
مــراقــب م عــام
مــراقــب م عــام
avatar

الجنس : انثى
العمر : 31

مُساهمةموضوع: دعاء ختم القران   الثلاثاء 14 أغسطس - 11:41

دعاء ختم القران صدق الله العظيم المتوحد في الجلال بكمال الجمال تعظيماً وتكبيراً.. المنفرد بتصريف الأحوال على التفصيل والإجمال تقديراً وتدبيراً.. المتعالي بعظمته ومجده الذي أنزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً.

وصدق رسوله الكريم الذي أرسلته إلى جميع الثقلين الإنس والجن بشيراً ونذيراً.. وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً.

اللهم لك الحمد كما أنعمت علينا من نعمك العظيمة.. وآلائك الجسيمة.

اللهم لك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهمن.. ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن..
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.

اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام.. وعلمتنا الحكمة والقرآن.. ووفقتنا للصلاة والصيام والقيام.

وصلاة وسلاما على سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) خير الأنام.. وعلى آله و أصحابه والتابعين العظام.. وعلى أزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين الكرام.. وعلينا معهم برحمتك يا أرحم الراحمين.. ونحن على ما قال ربنا خالقنا ورازقنا من الشاهدين.

والحمد لله رب العالمين..

{ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجَا {1}قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّر الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا}[الكهف1:-2].

{ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَلَهُ الْحَمْدُ فِي الْآخِرَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ}[سبأ:1].

{ الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَّثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاء إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ {1} مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }[فاطر:1-2].

اللهم لا مانع لما أعطيت.. ولا معطى لما منعت.. ولا راد لما قضيت.. ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

اللهم لك أسلمنا.. وبك آمنا.. وعليك توكلنا.. وإليك أنبنا.. وبك خاصمنا.. وإليك تحاكمنا.. فاغفر لنا يا ربنا ما قدمنا.. وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أسرفنا.. وما أنت أعلم به منا.. أنت المقدم وأنت المؤخر لا اله إلا أنت.

اللهم إنا عبيدك.. بنو عبيدك.. بنو إمائك.. نواصينا بيدك.. ماضِ فينا حكمك.. عدل فينا قضاؤك.. نسألك بكل اسم هو لك.. سميت به نفسك.. أو أنزلته في كتابك.. أو علمته أحد من خلقك.. أو استأثرت به في علم الغيب عندك.. أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا.. ونور صدورنا.. وجلاء أحزاننا.. وذهاب همومنا و غمومنا.. وسابقنا ودليلنا إليك وإلى جنات النعيم.

اللهم أكرمنا بكرامة القرآن.. وألبسنا بخلعة ختم القرآن.. وأسعدنا بسعادة ختم القرآن.. وشرفنا بشرف ختم القرآن.. ونجنا من النيران بحرمة ختم القرآن.. وأدخلنا الجنة بشفاعة ختم القرآن.. يا رحيم يا رحمن.

اللهم اجعل القرآن الكريم حُجة لنا لا علينا.. اللهم اجعل القرآن لنا في الدنيا قرينا.. وفى القبر مؤنسا.. وعلى الصراط نورا.. وفى القيامة شفيعا.. وإلى الجنة رفيقا.. ومن النار سترا وحجابا.. وإلى الخيرات كلها دليلاً وإماما بفضلك وجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين.

اللهم ارزقنا بكل حرف من القرآن حلاوة.. وبكل كلمة كرامة.. وبكل أية سعادة.. وبكل سورة سلامة.. وبكل جزء جزاء.

اللهم ذكرنا ما نسينا.. وعلمنا منه ما جهلنا.. وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.

اللهم انفعنا بالقرآن.. وارفعنا بالقرآن.. اللهم انعنا وارفعنا بالقرآن الذي رفعت مكانه.. وأيدت سلطانه.. وقلت يا أعز من قائل سبحانه :-
{فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ {18} ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ}[القيامة:18-19].
أحسن كتبك نظاما.. وأفحصها كلاما.. وأبينها حلالا و حراما.. محكم البيان.. ظاهر البرهان.. محروس من الزيادة أو النقصان.. فيه وعد ووعيد.. وترغيب وترهيب..
{لآ يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ}[فصلت:42].

اللهم اجعلنا من أهل القرآن.. الذين هم أهلك وخاصتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ألبسنا به الحُلل.. وأسكنا به الظُلل.. وادفع عنا به النقم.. واجعلنا به عند الجزاء من الفائزين.. وعند النعماء من الشاكرين.. وعند البلاء من الصابرين.

اللهم اجعلنا لكتابك من التاليين.. ولك من العاملين العالمين.. وإلى حلاوة خطابه مستمعين.. وفى الجنات منعمين.. وعن النيران مزحزحين.. وبما فيه من الحكم والآيات معتبرين.. وإلى وجهك الكريم ناظرين.

اللهم لا تحرمنا لذة النظر إلى وجهك الكريم.

اللهم انفعنا بما صرفت فيه من الآيات.. وكفر عنا به السيئات.. وارفع لنا به الدرجات.. وهون علينا به السكرات عند الممات.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا تقربنا إليك بتلاوة كتابك وأنحنا مطايانك ببابك.. فلا تبعدنا عن جناتك.. فإن أبعدتنا فلا حول ولا قوة لنا إلا بك.

اللهم فرج كروبنا.. وارحم خضوعنا.. واجبر كسرنا.. ولا تردنا خائبين.. ولا من رحمتك يائسين.. واجعلنا في هذا الشهر من عتقائك من النار.

اللهم اجعلنا في هذا الشهر المبارك من عتقائك من النار.. ومن المقبولين الفائزين.

اللهم إنك أمرتنا أن ندعوك بأسمائك الحسنى.. وقلت في كتابك:-
{وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا}[الأعراف:180]..
ونحن ندعوك بها يا من هو الله الذي لا اله إلا هو.. يا رحمن يا رحيم.. يا ملك يا الله.. يا قدوس يا الله.. يا سلام يا الله.. يا مؤمن يا الله.. يا مهيمن يا الله.. يا عزيز يا الله.. يا جبار يا الله.. يا متكبر يا الله.. يا خالق يا الله.. يا بارىء يا الله.. يا مصور يا الله.. يا غفار يا الله.. يا قهار يا الله.. يا وهاب يا الله.. يا رزاق يا الله.. يا فناح يا الله.. يا عليم يا الله.. يا قابض يا الله.. يا باسط يا الله.. يا خافض يا الله.. يا رافع يا الله.. يا معز يا الله.. يا مذل يا الله.. يا سميع يا الله.. يا بصير يا الله.. يا حكم يا الله.. يا عدل يا الله.. يا لطيف يا الله.. يا خبير يا الله.. يا حليم يا الله.. يا عظيم يا الله.. يا غفور يا الله.. يا شكور يا الله.. يا على يا الله.. يا كبير يا الله.. يا حفيظ يا الله.. يا مقيت يا الله.. يا حسيب يا الله.. يا جليل يا الله.. يا كريم يا الله.. يا رقيب يا الله.. يا مجيب يا الله.. يا واسع يا الله.. يا حكيم يا الله.. يا ودود يا الله.. يا مجيد يا الله.. يا باعث يا الله.. يا شهيد يا الله.. يا حق يا الله.. يا وكيل يا الله.. يا قوى يا الله.. يا متين يا الله.. يا ولى يا الله.. يا حميد يا الله.. يا محصى يا الله.. يا مبدىء يا الله.. يا معيد يا الله.. يا محيى يا الله.. يا مميت يا الله.. يا حي يا الله.. يا قيوم يا الله.. يا واجد يا الله.. يا ماجد يا الله.. يا واحد يا الله.. يا صمد يا الله.. يا قادر يا الله.. يا مقتدر يا الله.. يا مقدم يا الله.. يا مؤخر يا الله.. يا أول يا الله.. يا ظاهر يا الله.. يا باطن يا الله.. يا والى يا الله.. يا متعالي يا الله.. يا بر يا الله.. يا مالك يا الله.. يا ذا الجلال والإكرام يا الله.. يا مقسط يا الله.. يا جامع يا الله.. يا غنى يا الله.. يا مغنى يا الله.. يا مانع يا الله.. يا ضار يا الله.. يا نافع يا الله.. يا نور يا الله.. يا هادى يا الله.. يا بديع يا الله.. يا باقي يا الله.. يا وارث يا الله.. يا رشيد يا الله.. يا صبور يا الله ..

يا من ليس كمثله شيء.. يا عظيما تواضع لعظمته كل شيء.. يا عزيزاً ذل لعزته كل شيء.. يا قديراً استسلم لقدرته كل شيء.. يا مالكاً خضع لملكه كل شيء.. يا مهيمنا لا يشذ عن سلطانه شيء.. يا عليماً لا يغرب عن علمه شيء.. يا من وسعت رحمته كل شيء..
اللهم تقبل منا ختم القرآن.. وتجاوز عما كان فيه من خطأ أو نسيان.. أو تحريف أو تغيير أو زيادة أو نقصان..
اللهم اجعل ختمتنا هذه ختمة مباركة على من قرأها.. وعلى من حضرها.. وعلى من سمعها.. وعلى من أمن على دعائها.. وعلى جميع المسلمين والمسلمات.. والمؤمنين.. والمؤمنات.. الأحياء منهم والأموات.. إنك يا مولانا سميع قريب مجيب الدعوات.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

لا اله إلا الله.. عدد ما مشى فوق الأرضين ودرج.. والحمد لله.. الذي بيده مفاتيح الفرج.. يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب.. ورجاءنا إذا انقطعت الأسباب.. وحيل بيننا وبين الأهل والأصحاب.

اللهم إنا نشكو إليك غلبة الأعداء.. وتفشى الداء.. وتكالب الأغنياء.. وظلم الأقوياء.. وتحكم الأهواء.. وتخاذل العلماء.. وغرور السفهاء.. ونزول البلاء بعد البلاء.. وغربة الإسلام وأهله في هذه الفترة القاتمة.. وما يتناوبنا فيها من فتن مظلمة.. ومحن مؤلمة.. لا نحن عندها بالبررة الأتقياء.. ولا ذوى الشكيمة الأقوياء.. فاجمع اللهم شتات أمرنا.. وألف بين قلوبنا.. وأصلح ذات بيننا.. وأخرجنا من الظلمات إلى النور.. وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن.. واجعل ما نزل بنا من البلاء رحمة لا نقمة.. وألطف بنا يا ربنا فيما جرت به المقادير.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين.. وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين.. وانصر عبادك الموحدين.

اللهم انصر عبادك الموحدين.. اللهم عليك بأعداء الدين.

اللهم إنا نجعلك في نحورهم.

اللهم اجعل تدميرهم في تدبيرهم.

اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك.

اللهم أرنا فيهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.

اللهم طهر بيت المقدس من أعداء الدين.

اللهم ارزقنا فيه صلاة مباركة.

اللهم حرر المسجد الأقصى على رايات الإيمان.. وصيحة التكبير.. وتوحيد الاعتقاد.
اللهم ارزقنا فيه صلاة طيبة مباركة.

اللهم انصر المجاهدين في كل مكان.. وأقر بنصرهم عيوننا.. وأسر قلوبنا.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحمنا فأنت بنا راحم.. ولا تعذبنا فأنت علينا قادر.

اللهم ارحمنا يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات.
اللهم إذا جاء منكر و نكير.. وألقيا علينا السؤال.. اللهم ألهمنا الجواب.. اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفى الآخرة.

اللهم ارحمنا يوم يفر المرء من أخيه.. وأمه وأبيه.. وصاحبته وبنيه.. لكل أمريء منهم يومئذ شأن يغنيه.
اللهم ارحمنا إذا التفت الساق بالساق.. إلى ربك يومئذ المساق.
اللهم ارحمنا إذا أقمنا للسؤال.. وخاننا المقال.. ولا ينفع مال ولا جاه ولا عيال.
اللهم ارحمنا إذا أورينا التراب.. وغلقت من القبور الأبواب.. فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب.
اللهم ارحمنا يوم تقول لجهنم هل امتلأت.. وتقول هل من مزيد.
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات.
اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين.. الذين شهدوا لك بالوحدانية.. ولنبيك بالرسالة.. وماتوا على ذلك.
اللهم ارحمهم وعافهم.. واعف عنهم.. وأكرم نزلهم.. ووسع مدخلهم.. ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. واغسلهم بالماء والثلج والبرد.

اللهم أنزل على قبورهم الضياء والنور.. والفسحة والسرور.. وجازهم بالإحسان إحسانا.. وبالسيئات عفوا وغفرانا..
اللهم انقلهم من ضيق اللحود.. إلى جنات الخلود.. في سدر مخضود.. وطلح منضود.. وظل ممدود.. وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة وفرش مرفوعة.

اللهم آنس وحشتنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.. تحت الجنادل والتراب وحدنا.. اللهم أمنا يوم الفزع والنشور.
اللهم يمن كتابنا.. ويسر حسابنا.. وثبتنا على الصراط.. اللهم ثبتنا على الصراط.
اللهم إنا نعوذ بك من الموت وكربته.. والقبر وضمته.. والصراط وذلته.. ويوم القيامة وروعته.
اللهم احشرنا في زمرة نبيك محمد (صلى الله عليه وسلم).. وتحت لوائه ،، واسقنا من حوضه شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.
اللهم أصلح لنا أحوالنا.
اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا.. وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا.. وأصلح لنا أخرتنا التي إليها معادنا.. واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير.. واجعل الموت راحة لنا من كل شر.. يا أمان الخائفين.. ويا رجاء المذنبين.
اللهم تقبل صلاتنا.. وصيامنا.. و قيامنا.. وركوعنا.. وسجودنا.. واجعلنا من عتقاء شهر رمضان.. واجعلنا من المقبولين الفائزين.
اللهم إنا نسألك علماً نافعا.. وقلباً خاشعا.. ولساناً ذاكراً شاكراً.. ورزقاً واسعاً.. ويقيناً صادقاً.. وعملاً صالحاً متقبلا.. ودعاءً مستجاباً.

اللهم إنا نسألك إيماناً لا يرتد.. ونعيماً لا ينفد.. وقرة عين لا تنقطع.. ومرافقة نبيك محمد (صلى الله عليه وسلم) في أعلى جنان الخلد.

اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد (صلى الله عليه وسلم).. ونعوذ بك ما استعاذ منه عبدك ونبيك محمد (صلى الله عليه وسلم).

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجلة.. ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجلة.. ما علمنا منه وما لم نعلم.

اللهم اهدِ شباب المسلمين.
اللهم ردهم إلى دينك رداً جميلا.. واجعلهم هداة مهتدين.. لا ضالين ولا مضلين.
اللهم اهدِ نساء المسلمين.
اللهم اهدهن ووفقهن لما تحب وترضى.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء.. وبقوتك التي قهرت كل شيء.. أن تغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم.. وتغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء.. وتغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء.. يا أرحم الراحمين.
يا حنان.. يا منان.. يا ذا الجلال والإكرام.. اللهم باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
اللهم نقنا من خطايانا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
اللهم اغسلنا من خطايانا بالماء والثلج والبرد.
اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.
إنك سبحانك تقضى ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت.. ولا يعز من عاديت.. تباركت ربنا وتعاليت.. ولك الحمد يا الله على ما قضيت.. ولك الشكر يا الله على ما أنعمت به وأوليت.. نستغفرك ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكل عليك.. أنت الغنى ونحن الفقراء إليك.. أنت القوى ونحن الضعفاء إليك.
اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك.
اللهم هب لنا عملاً صالحاً يقربنا إليك.
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

{رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وارحمنا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ} [البقرة:286].

{رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ}[الأعراف:23].

اللهم اجعل هذا جمعا مرحوما.. وتفرقنا من بعده تفرقا معصوما.. ولا تجعل فينا ولا منا ولا معنا شقيا ولا محروما.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

{سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ {180} وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ {181} وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ}[الصافات:180-182].

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اية الرحمان
عضو
avatar

الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: دعاء ختم القران   الأربعاء 15 أغسطس - 15:48

جزاكي الله كل خير اختي وسام وجعلكي ممن تحفظين وتختمين القران
باذن الله سبحانه وتعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعاء ختم القران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞۩Ξ منتدى اهل الخير العلمي - تميز متواصل - Ξ۩۞ :: ۞۩ Ξ قــــسم شهر رمضان الكريمـ Ξ۩۞ :: الخيمة الرمضانية-
انتقل الى: