۞۩Ξ منتدى اهل الخير العلمي - تميز متواصل - Ξ۩۞
مرحبا بك عزيزي الزائر

مرحبا بك في
۞۩Ξ منتدى اهل الخير العلمي ( تميز متواصل ) Ξ۩۞

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.


أهلا بك يا زائر فى ۞۩Ξ منتدى اهل الخير العلمي - تميز متواصل - Ξ۩۞

 
الرئيسية <script languaالتسجيلدخول





شاطر | 
 

 صوت من شرفاء الجزائر إلى شرفاء مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن محمد
المدير العام

المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 44

مُساهمةموضوع: صوت من شرفاء الجزائر إلى شرفاء مصر   الأربعاء 27 أكتوبر - 15:06

صوت من شرفاء الجزائر إلى شرفاء مصر
صوت من شرفاء الجزائر إلى شرفاء مصر
[كتب هذا النداء بعد الأحداث المؤلمة التي أعقبت المباراة الكروية بين الجزائر ومصر]

يحيى بدر الدين صاري

الحمد لله رب العالمين القائل في محكم كتابه المبين ((إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)) [الحجرات : 10]
أيها الشعب الجزائري الأبي الشهم ..أيها الشعب المصري الشريف المحب

إنّ في الجَعبة لكثيرا ممّا يقال في مثل هذا الحال.. ولكن حسبي أن أنادي عقولكم.. أناديها بهذه الكلمات .. بل بهذه الجراحات ..
إنه لمن العار أن يرتفع طيش السفهاء على حكمة العقلاء.
وأن تعلوَ راية الجاهلية والشحناء على سماحة الإسلام ورحابة الإخاء.
إنه لمن الشنار أن لا يتحرك في الساحة هذه الأيام إلا دعاة السوء، وتجارالوشايات والوقيعة، ولا يُسمع إلا صوت المبطلين والقتّاتين..والمشّائينبنميم.
يا إخواني في جزائر الإباء والجهاد والتضحية والكرم ..ويا أحبابي في مصر الإسلام والعروبة والعلم
صحيح أن أي محاولة للتهدئة قدتذهب أدراج الرياح وسْط هذه العاصفة الهوجاء، وأن أي صوت للتعقل سيوسمبالعمالة ويرمى بالخيانة، ويشكك في وطنيته.. ويُسْتَعْدى عليه الرعاعوالغوغاء، ولكن الحق أبلج والباطل لجلج .

يا أحبتنا في الجزائر ويا إخواننا في مصر
لا تسمحوا لأنفسكم ..أن تقودكم"شلة" من سفهاء البلدين ممن يستثمر رأس ماله في "الفتن" ويمد الحقدوالبغضاء بجرعات قوية ليطيل عمر الأزمة..لما له فيها من المصالح والمطامح..
إن الذين أثاروا هذا اللعان، وأشعلوا فتيل الشنآن، بين شعبينا العزيزينالجزائري والمصري ما هم إلا أخلاط من الناس لا فؤاد لهم ولا عقل، وأحداثورعاع همج ..لا يمثلون الأحرار والشرفاء والعقلاء في كلا البلدين .

أيها الأحبة في الجزائر الأبية ومصر السخية
لا ينبغي لعاقل أن يجاريالسفهاء في أخلاقهم، ولا أن يُصغيَ للرعاع في دعاويهم، فالحكمة تقتضيوالعقل يوجب أن نُعرض عن مثل هؤلاء. فقد قال النبي صلى الله عليه وسلموَإِنَّهُسَيَخْرُجُ مِنْ أُمَّتِى أَقْوَامٌ تَجَارَى بِهِمْ تِلْكَ الأَهْوَاءُكَمَا يَتَجَارَى الْكَلْبُ لِصَاحِبِهِ لاَ يَبْقَى مِنْهُ عِرْقٌ وَلاَمَفْصِلٌ إِلاَّ دَخَلَهُ).
ألم يقل ربنا سبحانه وتعالى وهو يصف أهل الإيمان بصفات السمو والتحضر والرقي ((وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا)) [الفرقان : 63]
وقال عز وجل مخاطبا نبيه الكريم آمرا له بهذه السجايا الجميلة والخلال البديعة ((خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ)) [الأعراف: 199]
فأمر اللّه تعالى أن يقابل الجاهل بالإعراض عنه وعدم مقابلته بجهله، ولم يأمرنا بمجاراته.
وقال ربنا ( وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ)) [المؤمنون: 3]
وهذا نبينا صلى الله عليه وسلم يبين لنا أن أمثال هؤلاء السفهاء قد يكونلهم في آخر الزمان كلمة، ونفوذ وسلطة على الشعوب فقال صلى الله عليه وسلم ِإنَّبَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ سِنِينَ خَوَادِعًا، يُتَّهَمُ فِيهَاالأَمِينُ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ، وَيُكَذَّبُ فِيهَاالصَّادِقُ، وَيُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ، وَيَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِالنَّاسِ الرُّوَيْبِضَةُ"، قِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ؟ قَالَ: "السَّفِيهُ يَنْطِقُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ") [رواه أحمد وغيره عن أبي هريرة] .
فهل رأينا "رويبضة"في أقبح صوره ..مثل ما رأيناه في هذه الأحداث.. ولهذا فإن الأحراروالشرفاء والعقلاء في الجزائر وفي مصر ليتبرؤون من هذا "الرويبضة" الذيكَثُر ضجيجه وارتفع صوته بالفجور.

أيها الشعب الجزائري الحبيب ويا شعب مصر العزيز
إنني لا أقصد بهذه الكلمات أن أذُبَّ عن فلان أو علان..
إنني أدافع عن الشهامة والمروءة..التي انفرط عقدها في خضم هذه الأحداث..
أدافع عن وشائج الرحم التي تجمع بين الشعبين عبر الأزمنة والقرون.
أدافععن الآصرة المقدسة التي بيننا وبين المسلمين جميعا في كل الأقطار والأمصاروهي رابطة "الأخوة الإسلامية" الغالية الثمينة، والتي هي أعز عند أصحابالمروءات.. وأهل الشرف والعقل، من "كرة منفوخة" تُقتل في ساحاتها الفضيلة،وتُقطع من أجلها الرحم، وتستباح في سبيلها كل الجرائم.. فحسبنا الله ونعمالوكيل

الجزائريون ضيوفكم في مصر.. والمصريون ضيوفنا في الجزائر
إنه ليس من الشهامة الاعتداءعلى الأملاك والأرزاق، فإذا كانت أملاك "الكفار" في بلاد المسلمين مصانةفكيف بأملاك أخيك "المسلم" .. بأي حق تستباح المحلات وتُرَوَّع البيوتات ،وتُفجر المؤسسات، وتطارد العائلات .. أين حق الضيافة.. أين الذماموالأمان.. وأين العهد والضمان.. وإكرام الضيفان..أمن أجل بعبعة سفيه،تُعمى الأبصار وتُخطف الأنظار ..
هل غاب عن أولئك الهائجين من الغوغاء ..أن ديننا العظيم جعل إكرام الضيفعلامة على الإيمان والتقوى والإحسان، فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم مَنْكَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلاَ يُؤْذِ جَارَهُ ،وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلْيُكْرِمْضَيْفَهُ ، وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِفَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ ) [رواه البخاري ]
أليس فيكم رجل رشيد ..ينادي بأعلى صوته : تعقلوا أيها الناس..

إن الذي حصل في مباراة السبت لا يستفيد منه إلا "أصحاب السبت"
ولا يجني حصاده إلا العدوالمشترك الذي يُمَرِّر مخططاته الرهيبة في مثل هذه الظروف، وهاهو العدويشمت بنا ويضحك على ذهاب عقولنا، ويطمئن على مشاريعه في أرضنا، ويقطفثمارا يانعةًَ لم يكن يحلم بها لولا سوء فعالنا.
هاهو العدو المتربص بنا يطير فرحا وينتشي طربا، لأننا فعلنا بأنفسنا مالا يفعله العدو بنا.

أيتها الشعوب المسلمة احذري وسائل الإعلام
التي أوقدت نار الفتن وأثارتالإحن.. وحدثت الناس بـ:"قيل" و"أنَّ" و"عن" .. واستباحت الكذب واستحلَّتالبهتان والإفك، فكانت أكذب من سراب..وأزهى من غراب.
لقد بان لكل من عنده مُسْكَة من عقل أن الإعلام أضحى يتاجر بالأحداث من أجل المليون ونصف المليون
لقد أدركتم أنالإعلام في "بلداننا" ليس ذلك الإعلام الذي نستأمنه على أمننا وسلامةأوطاننا، ليس ذلك الإعلام الذي نطمع فيه أن يكون الناصح الأمين لشبابنا.. إلا من رحم الله وما أقلهم في مثل هذه الأيام.
ليس ذلك الإعلام الذي نأمل فيه أن يكون وسيلة لكبح جماح الطائشين والهائجين..
ليس ذلك الإعلام الذي يحافظ على الاستقرار والتسكين..
لقد ظهر جليا بلا قناع أن الإعلام يبحث فقط عن المليون والنصف مليون .. يبحث عن تحطيم الأرقام القياسية ولو على حساب الأمن والاستقرار .
لقد أدركتم أنرسالة أكثر الإعلامين في هذا العصر لم تعد إلا كقصيدة الشاعر في الجاهليةالتي يمَدح فيها أو يَذُم، لا من أجل الأخلاق والسجايا، ولكن من أجل المالوالعطايا.. فلا مدحُه يُحقُّ حقا، ولا ذمُّه يُبطل باطلا، لأن الشعراءيَتَّبِعُهُمُ الغاوون، وهم في كل واد يهيمون, ويقولون ما لا يفعلون،وكذلكم أحفادهم الإعلاميون ، إلا من آمن وعمل صالحا، ((وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ))
نداء وختام
أيها الحكام والزعماء
أيها العلماء والأئمة الفضلاء
أيها الإعلاميون الشرفاء
أيها السياسيون الأذكياء
أيها المثقفون العقلاء
أيها الرياضيون النبهاء
أيها الشباب الفطناء
في الجزائر الحبيبة وفي مصر الغالية..
قفوا في وجه المتاجرين بالأحداث، وليعلو صوتُكم فوق أصوات السفهاء.. وليرتفع نداؤكم للتعقل والرشد.. على طنطنة التهَيُّش والانتقام ..
أجمعوا صفكم ومُدوا أيديكم للكثير من أمثالكم ممن ساءه هذا الوضع وأبكاه هذا الحال..
اكتبوا في وسائل الإعلام "الحرةالشريفة النظيفة" ..التي لم تتلطخ أيديها بدماء الأبرياء.. ولم تتلوث"صحائفها" و"استديوهاتها" بروائح الكراهية والحقد والبغضاء .. اكتبواألفاظ المحبة وكلمات المودة ودعوات الأخوة لتفوتوا الفرصة على الذينيضربون طبول الحرب.. لحاجة في أنفسهم..
أنا يا صحاب من الجراح معذّب في كـلّ أرضٍ جرحـنا يتمـدّد
في كلّ أرضٍ تستباح دماؤنـا في كـلّ أرض يستباح المسـجد
هل هذه كشمير ضـاع نحيبها بين اللّظى وبها الكلاب استأسدوا
أم هذه الشّيشان ظلام موحش صمـت يقطّعه الأنيـن الأسـود
أم هذه القدس الجريحة تشتكي ممّـا سـطّـره الـذين تهـوّدوا
أم هذه أفغان تلعقُ جـرحها وتبيت تبحـث عن صـديق يُنجد
وهذه العـراق اليوم معـرّة وبكاء أحبابي هنـاك استنجـدوا

دعاء وابتهال
فاللّهم إنّا نشكو إليك ضعفقوّتنا، وقلّة حيلتنا، وهواننا على النّاس يا أرحم الرّاحمين، إلى منتكلنا ؟ إلى بعيد يتجهّمنا؟ أم إلى قريب ملّكته أمرنا ؟ فإن لم يكن بكسخطا علينا فلا نبالي ..غير أنّ عافيتك أوسع لنا ..نعوذ بوجهك الكريمالّذي أضاءت له السّموات، وأشرقت له الظّلمات، وصلح عليه أمر الدّنياوالآخرة، أن ينزل علينا غضبك، أو يحلّ علينا سخطك .. لك العتبى حتّى ترضى،ولا حول ولا قوّة إلاّ بك..
اللهمّ اجمع شمل المسلمين .. اللهمّ وحّد صفوفهم، وألّف على الخير قلوبهم ..
اللهمّ إنّا توجّهنا إليك بضعفنا وفقرنا وحالنا، فارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين
وثبّت اللهمّ حجّتنا، واهدِ قلوبنا، وسدّد ألسنتنا، واسلل سخيمة صدورنا ..
اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد

يحيى بدر الدين صاري

إمام خطيب مسجد الأبرار
منقوول


الــتــوقــيع









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlelkhair-tawasol.hooxs.com
زهرة الربيع
م_سـ
م_سـ
avatar

الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: صوت من شرفاء الجزائر إلى شرفاء مصر   الأربعاء 27 أكتوبر - 20:10

رسالة رائعة قيمة
هادفة
ان شاء الله تصل بسلام
ويتم قرائتها بتفهم
شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صوت من شرفاء الجزائر إلى شرفاء مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞۩Ξ منتدى اهل الخير العلمي - تميز متواصل - Ξ۩۞ :: ۞۩ الــمـنـتـدى الـثـقـافــي ۩۞ :: قــســم اهل الخير-
انتقل الى: